Atwasat

أيوب قاسم: إبحار زورق «السدادة» خارج المياة الإقليمية الليبية

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي السبت 16 سبتمبر 2017, 01:24 صباحا
WTV_Frequency

كشف الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، عن إبحار زورق (السدادة) التابع لقاعدة طرابلس البحرية برفقة السفنية الإيطالية (تريميتي) خارج المياة الإقليمية الليبية اليوم السبت لغرض إجراء تجارب بعد إجراء الصيانة عليه.

وقال قاسم في تصريحات إلى «بوابة الوسط» في إطار التعاون الليبي - الإيطالي: «وفقًا لاتفاقية (2008)، وتنفيذًا للبرنامج المعد الخاص بالدعم الفني واللوجيستي الذي يقدمه الجانب الإيطالي للقوات البحرية، والقائم الآن فعليًا منذ 19 يوليو الماضي».

وأضاف: «بوصول السفينة (فالكارو) لصيانة الزوارق الإيطالية المعارة لحرس السواحل، في قاعدة طرابلس البحرية سيبحر زورق (السدادة) برفقة السفينة الإيطالية (تريميتي) التي تقوم بتنفيذ أعمال الصيانة للقطع البحرية الليبية منذ وصولها للقاعدة بتاريخ 23 أغسطس الماضي إلى خارج المياه الإقليمية الليبية لإجراء تجارب للزورق، وكذلك تنفيذ تدريبات بحرية مشتركة».

كما أشار قاسم إلى «أن المدمرة الصاروخية الإيطالية (أندريا دوريا) ستنظم في عرض البحر، وخارج المياه الإقليمية للمجموعة، حيث ستشارك في التدريبات البحرية، وستقوم في نهاية التدريبات بتسليم قطع غيار طلبها الفنيون لغرض استمرار واستكمال صيانة القطع البحرية».

وأوضح قاسم، أن المهمة تبدأ من العاشرة صباح اليوم السبت وتستمر حتى الخامسة مساء ويعود بعدها الزورق (سدادة) بمعية السفينة (تريميتي) إلى قاعدة طرابلس البحرية، مضيفًا أن السفينة الإيطالية (تريميتي) سينتهي تواجدها بقاعدة طرابلس البحرية مطلع الشهر المقبل حسب المخطط له، ومن المحتمل استبدالها بالسفينة التوأم لها والمسماة (غرغونا) بعدد أكبر من الفنيين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة النفسية لأطفال درنة
«هنا ليبيا» يرصد: انقطاع مياه الشرب عن «وادي بي».. وتحسين الصحة ...
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار اللحوم في طرابلس
«اقتصاد بلس» يتابع: آثار قرارات المركزي على المغاربة.. وأسعار ...
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
«الصحة»: وصول 10 حاويات من مشغلات غسيل الكلى
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
داخل العدد 440: «حقبة ستيفاني 2».. وقلق بعد مصرع دغمان
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون أكثر جرأة
باحث بريطاني: باتيلي ترك عملية سياسية «تحتضر» وخليفته يجب أن يكون...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم