معيتيق يجري مباحثات حول ليبيا مع الرئيس الشيشاني في غروزني (فيديو)

التقى نائب رئيس حكومة الوفاق أحمد معيتيق، الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، في العاصمة الشيشانية غروزني، حيث بحث الطرفان جملة من القضايا، منها سبل تسوية الأزمة الليبية، والعلاقات الروسية الليبية.

ومن المتوقع، وفق «روسيا اليوم»، أن يصل معيتيق لاحقًا إلى موسكو، حيث يجري مباحثات مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي حول الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، ويشارك في مناقشة موضوع «الأزمة الليبية: آفاق التسوية»، في إطار نادي «فالداي».

ونقلت «روسيا اليوم» عن رئيس لجنة الاتصال الروسية حول تسوية الأزمة الليبية لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما الروسي ليف دينغوف، اليوم الجمعة، إن معيتيق وقاديروف «تمكنا بالأمس من حل جملة من الأسئلة المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك للعلاقات الروسية الليبية»، وإن معيتيق قدّر مشاركة القيادة الروسية ورئيس الجمهورية الشيشانية في عملية التسوية بين الليبيين.

وذكر الموقع الروسي نقلاً عن وكالة «انترفاكس»، أن دينغوف كان أوضح أمس أن معيتيق سيبدأ زيارته إلى روسيا من الشيشان، وسيجري الخميس مباحثات مع الرئيس الشيشاني تتناول العلاقات الروسية الليبية، ومشاركة موسكو كوسيط في تسوية الأزمة الليبية سياسيًا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط