Atwasat

نقيب معلمي طبرق يعلن مطالبهم ويلوح بالاعتصام أمام مجلس النواب

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الجمعة 15 سبتمبر 2017, 12:09 صباحا
WTV_Frequency

خاطب نقيب المعلمين بمدينة طبرق، سالم نصر، النقيب العام للمعلمين بليبيا، بخصوص سلسلة الاجتماعات التي تعقد بمدينة طبرق بين المعلمين من أجل المطالبة بحقوقهم.

وحصلت «بوابة الوسط» على نسخة من الرسالة، التي جاء فيها: «بعد مجهودات المعلمين بطبرق، التي بذلت مع الجهات المعنية فقد توصل المعلمون للآتي:

أولاً: عدم الموافقة على المقترح الصادر من قبل وزارة التعليم لأنه لا يتضمن تسوية أوضاع المعلمين فقط، ولكنه تطرق إلى قضايا أخرى متعلقة بالصيانة للمباني المدرسية ونقاط إدارية وفنية من اختصاص القطاع ولا تفي بحقوق المعلمين وعدم النظر إلى تصنيف المعلمين حسب الأقدمية، والمهام المكلفين بها بالصورة الصحيحة، والأستناد إلى مشروع الكادر الوظيفي، وهذا الاقتراح يحتاج إلى وقت زمني طويل، والمعلم لا يستطيع التحمل، بالإضافة إلى عدد من الملاحظات الأخرى».

ثانيًّا: تمت الموافقة وإقرار تنفيذ مقترح النقابة العامة للمعلمين، ولتكن التسوية وفقًا للدرجة وللمكلفين بالأعمال ومراعاة المزايا، كل حسب العمل القائم به، ويبقى الباقي وغير المكلف داخل القطاع على وضعه الحالي إلى حين تكليفه بعمل يتناسب مع المقترح المعد.

كما تم الاتفاق على منح فرصة للنقابة العامة للمعلمين للتحاور مع الجهات المعنية، وعلى رأسها مجلس النواب، وهو الجهة الشرعية الوحيدة المخولة بإصدار القوانين والقرارات، وأنه في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب، وعدم إصدار أي قانون أو قرار من قبل مجلس النواب بتحسين مرتباتهم، سنضطر آسفين إلى إيقاف الدراسة والاعتصام أمام مقر مجلس النواب في طبرق، وداخل ديوان التعليم بطبرق أسوة بباقي البلديات الأخرى.

كما أكد نقيب المعلمين في رسالته أنه في حالة التعذر أو العجز من قبل مجلس النواب عن اتخاذ أي إجراء أو قرار بهذا الخصوص بحجة الظروف المادية للدولة والسيولة أو الميزانية العامة، فعلى الجهات المعنية وصاحبة القرار في ليبيا بما فيها مجلس النواب أن تخفض رواتبها ويقللوا من مزاياهم التي يتمتعون بها.

واختتم نقيب معلمي طبرق، سالم نصر، مخاطبته بالقول: «إن المواطن الليبي أصبح على دراية كافية بما يحدث داخل وطننا ليبيا، وكفانا تمويهًا واستهانة بالمعلم، لأن المعلم هو صاحب الفضل، وإياكم والنكران»، على حد قوله.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
«الكهرباء» تجري صيانات واسعة في طرابلس
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
طرابلس.. استرجاع مسروقات من محل ذهب تقدر بنصف مليون دينار
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم