وزير الخارجية الإيطالي يتصل بالمبعوث الأممي إلى ليبيا

تناول وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في مكالمة هاتفية الثلاثاء مع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، عددًا من القضايا ذات الأولوية المتعلقة بالعملية السياسية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقالت وكالة «آكي» الإيطالية الثلاثاء إن وزارة الخارجية الإيطالية أشارت إلى أن ألفانو أكد للمبعوث الأممي «دعم إيطاليا الكامل» لضمان حصر المبادرات في الشأن الليبي تحت مظلة الأمم المتحدة لـ«تفادي التشتت والحفاظ على وحدة المجتمع الدولي في دعم المفاوضات الجارية بين الفرقاء الليبيين بالوساطة الأممية».

كما طلب الوزير الإيطالي أن «تسعى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، الوكالات التي توفر لها الخارجية الإيطالية تمويلا هاما، على العمل قريبا في ليبيا بصورة تشغيلية كاملة لحماية أحوال المهاجرين ومن أجل احترام حقوق الإنسان بمراكز الإيواء الخاصة بهم».

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي، قبيل الاجتماع الوزاري الذي سيعقد بالعاصمة البريطانية لندن بعد غد الخميس،اجتماع سداسي دعت إليه بريطانيا بمشاركة الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، والإمارات، ومصر، بالإضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

المزيد من بوابة الوسط