بالأسماء: «تعليم الوفاق» تعاقب الطلاب المتورطين في تسريب امتحانات الثانوية

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل اليوم الثلاثاء، قرارًا بمعاقبة الطلاب المتورطين في تسريب امتحانات الشهادة الثانوية باعتبارهم راسبين، يقضي بإلغاء امتحانات 31 طالبًا بعدما تم ضبطهم ينشرون أوراق الأسئلة الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الزمن الفعلي للامتحان.

ووفقًا لقرار وزير التعليم فقد أعفي 41 طالبًا آخر ممن لم يثبت تورطهم في نشر أوراق أسئلتهم أثناء وقت الامتحان، وذلك طبقًا لنتائج التحقيق المحالة من اللجنة الرئيسية لمتابعة امتحانات الشهادات العامة واللجان الفرعية بالمناطق.

وأوضح الوزير، في بيان نشره عبر صفحة الوزارة على «فيسبوك»، أن القرار يقضي بحرمان الطالب من النجاح في المادة التي ضبط قيامه فيها بأعمال غش فقط، وليس كما جاء بقرار الإيقاف السابق القاضي بحرمان الطالب من المقرر الذي ضبط فيه والمقررات التي تليه، موضحًا أنه بإمكان الطلاب المحرومين دخول امتحانات الدور الثاني وإجراء الامتحانات أسوة بزملائهم الراسبين الآخرين.

الجدير بالذكر أن الوزارة أصدرت خلال فترة الامتحانات ثلاثة قرارات منفصلة بشأن ضبط وإيقاف 71 طالبًا وطالبة إزاء قيامهم بأعمال تصوير ونشر أوراق الأسئلة الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الزمن الفعلي للامتحان، وبالمقابل قامت بتشكيل لجان فرعية بالمناطق تولت مهام التحقيق في تلك الأعمال وإحالة نتائج التحقيقات للوزارة.

المزيد من بوابة الوسط