موسى فرج: جرى الاتفاق على عقد لقاءات داخل ليبيا دون وسيط

أثنى رئيس لجنة الحوار التابعة لمجلس الدولة موسى فرج على اجتماع لجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى والمكلفة بالملف الليبي، واصفًا الاجتماع بالجيد، مشيرًا إلى أنه جرى الاتفاق على عقد لقاءات داخل ليبيا دون وجود أي وسيط.

وقال موسى فرج لـ«بوابة الوسط» الاثنين: «شارك في هذا الاجتماع رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الرئاسي ورئيس المجلس الأعلى للدولة ولجنتا الحوار المكلفتان بتعديل الاتفاق السياسي، وكان أبرز المشاركين على الصعيد الأفريقي رئيس جمهورية الكونغو السيد ساسو نغيسو ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي السيد موسى فكي محمد، أيضًا هناك ممثلون عن الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي».

وأضاف: «عقدت لجان تعديل الاتفاق اجتماعها الأول على هامش القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا في الكونغو برازافيل وكانت الأجواء جيدة، وسنعمل الأيام القادمة على عقد عدة لقاءات من أجل مناقشة التعديلات داخل ليبيا تمهيدًا للقاء الرسمي في تونس بين اللجنتين»، مشيرًا إلى وجود تواصل دائم بين أعضاء اللجنيتن في الفترة السابقة.

وأشار فرج إلى أن اللجنة سوف تعمل «الفترة القادمة على التعديلات حيث إن الاتفاق مبني على التوافق ولذلك سيقوم كل طرف بتقديم صياغة خاصة به وسيتم قراءتها والوصول إلى أقرب حل ممكن يرضي جميع الأطراف».