الزرزاح: سنضغط على الحكومة لتفعيل المصالحة بين مصراتة وتاورغاء

قال رئيس لجنة الحوار بين مصراتة وتاورغاء يوسف الزرزاح إن اجتماع طمينة، اليوم الاثنين، أسفر عن تشكيل لجنة مشتركة من مشايخ وأعيان المدينتين، للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ بنود اتفاق المصالحة بينهما.

وأضاف الزرزاح، في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «طالبنا مشايخ وأعيان المدينتين بالوقوف بجانبنا لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة، ولتوضيح بعض النقاط الغامضة بين الطرفين، وأهمها: بند تأمين تاورغاء، وأكدنا لهم أن هذا البند يقع على عاتق الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية».

ووصف الزرزاح الاجتماع بـ«الإيجابي»، قائلاً: «لم يكن لدي أي شك في قبول أهالي مدينة طمينة للمصالحة، وتأكد لي هذا من الاستقبال الرائع، والاهتمام بهذا الاجتماع، والأيام القادمة ستشهد المزيد من الاجتماعات بين الطرفين».

وكان رئيس لجنة الحوار كشف، في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط»، أن اجتماع اليوم بحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة، وضرورة عودتهم إلى مدينتهم وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

وكشف الزرزاح عن لقاء آخر مقرر له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم لجنتي مصراتة وتاورغاء والمجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

المزيد من بوابة الوسط