الهادي الصغير: لجنتا الحوار لـ«النواب والدولة» تجتمعان 26 سبتمبر في تونس

قال عضو لجنة الحوار عن مجلس النواب الهادي الصغير إن لجنتي الحوار عن مجلسي الدولة والنواب ستجتمعان يوم 26 سبتمبر الجاري في تونس؛ لاستكمال النقاش حول تعديل الاتفاق السياسي.

وأشار الصغير، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إلى أن مشاركة وفدي مجلسي النواب والدولة في القمة الأفريقية بالعاصمة الكونغولية برازافيل «كانت إيجابية»، لافتًا إلى أن اللقاء تم بدعوة من رئيس الكونغو المكلف من الاتحاد الأفريقي برئاسة لجنة متابعة الشأن الليبي، والمساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمة الليبية.

اقرأ أيضًا: لجنتا الحوار السياسي عن مجلسي النواب والدولة تلتقيان لأول مرة في برازافيل

وأضاف أن 15 من أعضاء مجلس النواب حضروا الحوار، بالإضافة إلى ثمانية أعضاء من مجلس الدولة، بالنظر إلى أن المجلسين معنيان بتعديل الاتفاق السياسي، حيث تم الاتفاق فيما بينهم على تشكيل لجنتين برئاسة عبدالسلام نصية وموسى فرح.

وأكد الصغير أنه تم الاتفاق مبدئيًا على أن يكون هناك اجتماع يوم 26 من الشهر الجاري في تونس، إلى حين الاتفاق على مدينة ليبية يتم فيها اللقاء بين اللجنتين، بعد أن يكونوا قد جهزوا الصياغة والبنود التي تحتاج إلى تعديل، لافتًا إلى أن الطرفين عبرا عن استعدادهما لتقديم تنازلات عن بعض الاستحقاقات في سبيل استقرار وأمن البلاد.