الطيب شيبو: قبول مبدئي لأهالي مصراتة وتاورغاء لإتمام المصالحة

وصف رئيس الفرع البلدي في طُمينة، عبدالقادر الطيب شيبو، لقاء مشايخ وأعيان تاورغاء ومصراتة داخل بلدية طمينة، اليوم الاثنين، بـ«الخطوة الهامة» في طريق المصالحة بين المدينتين.

وقال شيبو في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن وصول مشايخ وأعيان تاورغاء كان سلسًا جدًا، حيث «لمسنا قبولاً مبدئيًا من الأهالي قبل اللقاء، وكان ذلك من خلال أعضاء لجنة الحوار التي حرص الأهالي على متابعة مجرياتها».

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى.. وفد من مشايخ وأعيان تاورغاء في مصراتة لبحث لم الشمل

وأضاف شيبو: «نقل أهالي المتضررين مطالبهم عن طريق اللجنة، مؤكدين أن المصالحة واللحمة الوطنية قبل أي شيء»، لافتًا إلى أن لقاء اليوم تمهيدي للاتفاق على المصالحة.

وكان رئيس لجنة المصالحة يوسف الزرزاح كشف، في تصريحات سابقة إلى «بوابة الوسط»، أن اجتماع اليوم بحث كيفية توحيد الخطاب الديني بما يخدم المصالحة ولم الشمل وتطمين الشارع التاورغي بجدية المصالحة، وضرورة عودتهم إلى مدينتهم وقبول الشارع المصراتي بهذا الأمر.

وكشف الزرزاح عن لقاء آخر مقرر له يوم 19 سبتمبر الجاري في مدينة طرابلس، يضم لجنتي مصراتة وتاورغاء والمجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء، والمبعوث الأممي غسان سلامة والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي «من أجل الضغط على المجلس الرئاسي لتنفيذ بنود الاتفاق»، على حد قوله.

المزيد من بوابة الوسط