نقابة معلمي طبرق تبحث تحسين الأوضاع المالية والصحية للمعلمين

بحث مجلس نقابة المعلمين بطبرق مع مديري المدارس ومديري الإدارات بقطاع التعليم وعدد من المعلمين تحسين الأوضاع المالية والصحية والمعيشية للمعلمين، والموظفين العاملين بقطاع التعليم.

وقال مسؤول قطاع التربية والتعليم ببلدية طبرق سالم جواد، لـ«بوابة الوسط»، الأحد: «إن المعلم حقه مهضوم في ليبيا، وهو مَن يكدح ويقدم كل ما بوسعه من أجل أبنائنا في شتى ربوع الوطن، وكان لزامًا علينا أن نقف معه ونسانده في كافة حقوقه وهي زيادة في راتبه الأساسي وتأمين صحي له ولأسرته، أسوة ببقية القطاعات الأخرى، بقرار من مجلس النواب باعتباره أعلى سلطة تشريعية في ليبيا».

وأضاف: «إن هذا الحراك سيكون على مستوى ليبيا لتبيان حق المعلم وأن العام الدراسي الجديد هذا العام سوف يتعطل في حالة عدم استجابة كل السلطات المعنية في ليبيا لهذا الأمر بناء على طلب المعلمين».

وأشار مسؤول قطاع التربية والتعليم ببلدية طبرق إلى أنه «تم تشكيل لجنة للمتابعة مع النقابة العامة للمعلمين وباقي المناطق التعليمية بشأن ما توصلت إليه من إجراءات بالخصوص، وسوف تكون هناك اجتماعات خلال الأسبوع الجاري مع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وطرح مقترح الزيادة باسم المعلمين عليه لعرضه على اللجنة التشريعة بالبرلمان».

 

المزيد من بوابة الوسط