السويحلي يبحث مع نائب رئيس السودان تأمين الحدود

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، اليوم الأحد، نائب رئيس جمهورية السودان رئيس وفدها المشارك في قمة برازافيل، حسبو محمد عبدالرحمن، ووزير الدولة لشؤون الدفاع الفريق علي سالم، بحضور رئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس موسى فرج وعضو اللجنة عبدالعزيز حريبة، على هامش القمة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا المنعقدة في الكونغو برازافيل.

وأشار بيان لمجلس الدولة عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» إلى أن اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها، والوضع الأمني على الحدود الليبية السودانية وضرورة تعزيز التعاون المشترك لتأمينها ومنع مرور جماعات المرتزقة من خلالها.

وأكد السويحلي رفض الدولة الليبية لأنْ تكون أرضها منطلقًا لأي أعمال عدائية تُهدد جيرانها من الدول الشقيقة، وضرورة الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية للدول.

كما ناقش اللقاء سبل تعزيز التشاور السياسي بين البلدين، وتحشيد الدعم الدولي اللازم للوصول إلى توافق وطني شامل وتسوية سياسية من خلال اتفاق مجلسي الأعلى للدولة والنواب على إجراء التعديلات المحدودة على الاتفاق السياسي، برعاية وإشراف الأمم المتحدة للخروج من الأزمة الراهنة وتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا ممّا سينعكس إيجابًا على كافة دول الجوار.

وعقدت أمس السبت بالعاصمة الكونغولية برازافيل القمة الأفريقية حول الوضع في ليبيا، بحضور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

المزيد من بوابة الوسط