العوكلي يُحذر من إغلاق مرافق صحية نتيجة تردي الأوضاع

حذر وزير الصحة في الحكومة الموقتة، الدكتور رضا العوكلي، من إغلاق بعض المرافق الصحية التابعة للوزارة خلال الفترة المقبلة نتيجة استمرار تردي أوضاع القطاع.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أمس بمديري المستشفيات والمرافق الصحية في كل المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الموقتة، والذي عُقد بقاعة الاجتماعات في مركز بنغازي الطبي.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي، لـ «بوابة الوسط»، إن الاجتماع ناقش الميزانية الخاصة بالمستشفيات والنواقص التي تتطلبها وإمكانية حلحلة المشاكل التي تمر بها، حيث تبين أن هذه الميزانية لن تغطي احتياجات المستشفيات إلى نهاية العام الجاري.

ونقل الطرابلسي عن العوكلي قوله إن «الوضع للأسف صعب جدًا في قطاع الصحة وأن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا بعد ذلك؟ ما هو موقفنا كمهنيين ومسؤولين عن مستقبل قطاع الصحة والمرافق الصحية خلال الأشهر المقبلة؟ الحمد لله إلى الآن لا يوجد مرافق صحية تابعة للحكومة الموقتة أغلقت أبوابها بسبب نقص الأدوية والمعدات، ولكن من المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة أن يتم إغلاق عدد من المرافق الصحية إذا استمر الوضع كما هو عليه».

وقال الوزير إنه اجتمع في الأساس للاستماع لآراء مسؤولي المستشفيات فيما يمكن اتخاذه من إجراءات حيال الأوضاع الراهنة من حيث «الاستعداد لوقفة احتجاجية أو تقديم استقالات أو الإضراب مثلاً».