الطب الشرعي: التعرف على جثث المهاجرين المصريين جنوب طبرق

قال محمد سالم المسؤول الإعلامي بمركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق إن فريق الطب الشرعي تعرّف على هوية جثث المهاجرين غير الشرعيين المصريين التي عثر عليها فجر أمس الجمعة عن طريق دوريات الجيش الوطني الليبي جنوب طبرق.

وعثرت كتائب عسكرية تابعة لقيادة منطقة طبرق العسكرية فجر الجمعة على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين عددهم 13 مهاجرًا بالقرب من واحة الجغبوب جنوب طبرق.

وأشار سالم في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن فريق الطب الشرعي بمركز الخبرة القضائية والبحوث بطبرق توجه، بناء على تكليف من النيابة العامة، للمكان الذي عثر فيه على جثث المهاجرين المصريين عن طريق دوريات الجيش الوطني الليبي.

اقرأ أيضًا: العثور على 13 جثة لمصريين جنوب طبرق

وأضاف أن الفريق الذي وصل مكان الجثث الذي يقع جنوب مدينة طبرق بحوالي 200 كلم بالقرب من واحة الجغبوب، عاين الجثث التي تم العثور عليها وكانت جميعها متحللة بشكل كامل وكلهم مصريون، حيث تم التعرف عليهم عن طريق جوازات سفرهم التي كانت بحوزتهم، لافتًا إلى أن عملية التعرف عليهم تمت بحضور فريق مكون من جميع الأجهزة الأمنية بطبرق والجغبوب وكذلك بحضور جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طبرق.

وأردف: «تم أخذ الإجراءات القانوية اللازمة من جهات الاختصاص، حيث إنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على هذا العدد الكبير من الهجرة غير الشرعية التي أصبحت تتزايد يومًا بعد يوم ».

والصحراء الممتدة بالقرب من الحدود المصرية وخاصة القريبة من واحة الجغبوب عادة ما تكون عبارة عن ممرات للمهاجرين غير الشرعيين، فيما حاولت القوات المسلحة الليبية كبح جماحهم أكثر من مرة وقللت من نشاطهم.

المزيد من بوابة الوسط