غسان سلامة: يجب الابتعاد عن المنافسة والجهود الأحادية من أجل ليبيا

طالب مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، أمام قمة برازافيل، بضرورة العمل «التعاون معًا بانسجام والابتعاد عن المنافسة والجهود الأحادية من أجل مساعدة الليبيين».

وأشاد سلامة، وفق صفحة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر «فيسبوك»، بالتنسيق في إطار اللجنة الرباعية لمساعدة ليبيا بشكل أفضل قائلاً: «اعملوا بسرعة وبجدّ ولكن الأهم اعملوا معًا وهذا هو هدف هذا الاجتماع والاجتماع الذي دعا إليه الأمين العام».

اقرأ أيضًا: قادة أفارقة ينتقدون «تضارب التدخلات» الخارجية في ليبيا

وفي كلماتهم بقمة برازافيل دان مسؤولون أفارقة كبار ما وصفوه بـ«تضارب التدخلات» الخارجية في محاولات تسوية النزاع الليبي بعد أكثر من شهر على مبادرة تقدم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن ليبيا.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد في افتتاح اجتماع لجنة الاتحاد حول ليبيا اليوم السبت: «لا شيء بات يضر بجهودنا لتسوية الأزمة الليبية أكثر من تضارب أجندات وطروحات المتدخلين».

وانطلقت في وقت سابق اليوم قمة برازافيل حول الوضع في ليبيا، وذلك بمشاركة رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، وممثل لقائد الجيش المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة عبدالرحمن السويحلي. فيما يحضر القمة أيضًا المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

المزيد من بوابة الوسط