السراج قبل قمة برازافيل: نأمل أن تسفر عن حلول للأزمة الليبية (فيديو)

أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، عن أمله في أن تسفر القمة المقررة اليوم السبت في الكونغو عن حلول للأزمة السياسية الراهنة في ليبيا، بما يضع حدًا لمعاناة الليبيين.

وقال السراج، في تصريح إلى وكالة الأنباء الليبية وقناة «ليبيا الوطنية» فور وصوله برازافيل عاصمة الكونغو، إن القمة تأتي في إطار جهود الاتحاد الأفريقي واللجنة العليا للاتحاد الأفريقي المعنية بوضع مقترحات للمساعدة في حل الأزمة الليبية.

وكانت «فرانس برس» نقلت عن أحد مستشاري السراج أمس تأكيد مشاركته في القمة، وذكرت أن قائد الجيش المشير خليفة حفتر «اعتذر» عن عدم المشاركة، وأن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح وصل الأربعاء إلى برازافيل للمشاركة في الاجتماعات المقررة.

وأعلنت السلطات الكونغولية أمس تنظيم قمة حول الوضع في ليبيا، ونقلت «فرانس برس» عن مصدر رسمي كونغولي قوله: «دعونا رسميًا المشير حفتر ورئيس الوزراء (السراج) ورئيس مجلس الدولة ورئيس البرلمان الليبي».

وكانت آخر اجتماعات «اللجنة العليا للاتحاد الأفريقي حول ليبيا» في برازافيل في يناير 2017. ويرأس اللجنة الرئيس الكونغولي دنيس ساسو نغيسو، وهي مكونة من رؤساء خمس دول أفريقية (جنوب أفريقيا وإثيوبيا وموريتانيا والكونغو والنيجر).

المزيد من بوابة الوسط