العثور على 13 جثة لمصريين جنوب طبرق

عثرت كتائب عسكرية تابعة لقيادة منطقة طبرق العسكرية فجر اليوم الجمعة على جثث مهاجرين غير شرعيين مصريين عددهم 13 مهاجرًا بالقرب من واحة الجغبوب جنوب طبرق.

وقال مصدر مطلع عسكري لـ«بوابة الوسط» الجمعة إن «دوريات عسكرية مكلفة من قبل آمر منطقة طبرق العسكرية لواء عمر المسماري، ومنها سرايا تابعة للكتائب 501 و104 و108 و159 وعمر المختار تمشط المنطقة الممتدة بالقرب من واحة الجغبوب، والتي عادة ما يتخذها المهربون ممرًا لهم».

وأضاف: «وردت معلومات مفادها بأن هناك عددًا من الجثث بالقرب من منطقة الـ 150 جنوب غرب واحة الجغبوب، حيث توجهت السرايا العسكرية للمكان المعلوم، وبالفعل تم العثور على 13 جثة».

وأكد المصدر أن جثث المهاجرين غير الشرعيين «هي لمصريين من خلال الأوراق الشخصية والجوازات التي تم العثور عليها بحوزتهم، حيث تم دفنهم بطريقة إسلامية صحيحة لأنها شبه متحللة، بعد أخذ العينات من قبل فريق الهلال الأحمر الليبي طبرق ومركز الخبرة القضائية والبحوث بطبرق لإبلاغ أهلهم وذويهم بذلك».

وأشار المصدر إلى أن الصحراء الممتدة بالقرب من الحدود المصرية وخاصة القريبة من واحة الجغبوب عادة ما تكون عبارة عن ممرات للمهاجرين غير الشرعيين، والقوات المسلحة الليبية كبحت جماحهم أكثر من مرة وقللت من نشاطهم، فقط يريدون دعمًا متواصلاً لأن الصحراء الليبية كبيرة جدًا، وخاصة منطقة بحر الرمال العظيم والتي تقع جنوب واحة الجغبوب بنحو 300 كلم.

المزيد من بوابة الوسط