عميد بلدية مصراتة يبحث مع السراج مشاكل المدينة وسبل حلها

التقى عميد بلدية مصراتة محمد أشتوي ووكيل ديوان بلدية مصراتة مفتاح عظام، أمس الأربعاء، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، لبحث تعويضات المنقولات للمتضررين أثناء حرب التحرير، وإمكانية صرف مستحقاتهم في الفترة القريبة القادمة.

كما تناول اللقاء «اعتصام المعلمين لعدم صرف مستحقاتهم المالية حسب قرار مجلس الوزراء رقم (172) لسنة 2015م، وكذلك مناقشة الاعتصام المعلن عنه من قبل شركة المناولة بمطار مصراتة الدولي، والاتفاق على إدراجها من ضمن الشركات المتعثرة لصرف مرتبات عامليها لسنة 2017م»، بحسب بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

وبحسب البيان فإنه نوقش خلال اللقاء «اعتماد فروع البلدية وتحديد المعاملة المالية لفروع البلدية، ومجلس الشورى للبلدية ومختاري المحلات».

من جهة أخرى التقى أشتوي وعظام وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل؛ لبحث استعداد الوزارة للعام الدراسي القادم وسرعة صيانة بعض المرافق التعليمية ببلدية مصراتة، كما ناقشوا الحلول اللازمة لاعتصام المعلمين المعلن عنه، والمزمع البدء فيه مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2017/2018م.

وأكد الوزير أن الكتاب المدرسي سيكون متوفرًا مع بداية العام الدراسي، وأنه سيتم توزيع مبالغ مالية لمراقبات التعليم لتسيير شؤونها، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على إجراء الصيانات اللازمة لبعض المرافق التعليمية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على صيانة مدرسة مصراتة المركزية، حيث ستقوم البلدية بإعداد المقايسات اللازمة لإتمام التعاقد، ووعد عبدالجليل بدراسة مطالب المعلمين والوقوف معهم.

المزيد من بوابة الوسط