السراج يعد بدعم المؤسسات الخدمية وحل مشكلة تكدس القمامة في طرابلس

وعد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج «بتوفير كل ما يمكن لدعم المؤسسات الخدمية» وحل مشكلة تكدس القمامة في عدد من المناطق بالعاصمة الليبية طرابلس، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال اجتماع السراج، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الرئاسي في طرابلس، مع مدير عام شركة الخدمات العامة وعمداء كل من طرابلس الكبرى، سوق الجمعة، تاجوراء، أبوسليم، حي الأندلس، بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي للشؤون الفنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن الاجتماع يأتي «في إطار اهتمام رئيس المجلس الرئاسي بالقطاع الخدمي»، وأوضح أن اللقاء ناقش «مشكلة تكدس القمامة في عدة مناطق بالعاصمة طرابلس، وأسباب تدني مستوى الخدمات بشركة الخدمات العامة والشركات المساندة لها، إلى جانب المختنقات التي تعاني منها البلديات».

وأضاف أن السراج استمع لما عرضه الحضور من مشاكل ومختنقات تحتاج إلى معالجة عاجلة، وأكد «اهتمام حكومة الوفاق الوطني بالمجالس البلدية باعتبارها الجسم الحكومي اللصيق بالمواطن والأكثر دراية باحتياجاته».

ووعد السراج «بتوفير كل ما يمكن لدعم المؤسسات الخدمية»، وشدد «على أهمية التواصل والتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والوزارات والمؤسسات المعنية الأخرى للخروج بتوصيات للتنفيذ الفوري لحلحلة مشكلة القمامة»، مؤكدًا «أن الاهتمام بإيجاد الحلول للمشاكل الآنية لا يجب أن ينسينا التخطيط طويل المدى للنهوض بالمجتمعات المحلية».

المزيد من بوابة الوسط