الاتفاق على آليات لاستكمال الشركات الكورية مشاريع الكهرباء بليبيا

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق مع الشركات الكورية لاستكمال مشاريع توليد الطاقة الكهربائية التي بدأتها في ليبيا في السابق.

وقالت الشركة، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، إن مسؤولي الشركة العامة للكهرباء عقدوا اجتماعات مع الشركات الكورية المنفذة لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية منذ شهر فبراير الماضي لسنة 2017 وهي شركات داوو وهونداي ودوسان، بالإضافة إلى زيارات إلى مواقع المشاريع التي تشرف على تنفيذها.

وأشارت إلى أن اجتماعًا عقد على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون الدولي للبنية التحتية، بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة حيث تواصلت الاجتماعات مع الشركات الكورية على مدى يومين متتاليين.

وأضاف أن الاجتماعات ناقشت العديد من النقاط العالقة والمهمة وتذليل كافة الصعاب لاستئناف عودة الشركات لاستكمال باقي أعمال المشاريع «الخليج - غرب طرابلس - الزويتينة»، وتم الاتفاق على عدة نقاط مهمة لعودتها.

ولفت البيان إلى أن رئيس مجلس إدارة الشركة عقد اجتماعًا موسعًا مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية وتم من خلاله التأكيد على رفع الحظر المفروض على عودة الشركات الكورية للعمل واستكمال المشاريع المتوقفة.

المزيد من بوابة الوسط