النايض يُسلّم غسان سلامة مقترحات جديدة لحل الأزمة السياسية

سلّم الدكتور عارف النايض، رئيس مجلس إدارة مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة، رسالة ثانية إلى غسان سلامة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، تتضمن مقترحات للحل السياسي في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع النايض وسلامة في تونس، اليوم الاثنين، حيث ناقشا الأزمة السياسية والإنسانية الراهنة في ليبيا، وسبل الخروج منها في أسرع وقت ممكن.

وذكر بيان لـ«مجمع ليبيا للدراسات المتقدمة» أن النايض سلَّم رسالة رسمية من المجمع إلى المبعوث الأممي، وتم مناقشة فحواها وفحوى رسالة سابقة من المجمع كانت قد سلمت بتاريخ 16 يوليو 2017.

وكان النايض قدّم مقترحات سابقة عندما علّق على مبادرة السراج بدعوته لانتخابات عامة مباشرة، رئاسية وبرلمانية، خلال شهر مارس 2018، منوهًا بأن لها دورًا هامًا في تجديد الشرعية لمؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية بالذهاب مباشرة إلى إرادة الشعب الليبي الحر، والخروج من حالة التردي والتشظي والانقسام التي تعاني منها كافة المؤسسات والأجسام والهياكل الحالية.

ومنذ توليه مهام المبعوث السادس للأمم المتحدة بشأن ليبيا يجري غسان سلامة جولات مكوكية داخل ليبيا وفي دول الجوار في إطار البحث عن حلول للأزمة المستمرة في البلاد، ومؤخرًا زار سلامة الجزائر لمدة يومين في إطار مواصلة التشاور والاتصالات المنتظمة بين الجزائر والبعثة.

المزيد من بوابة الوسط