معيتيق يبحث مع شركات كورية تنفيذ مشروعات بالبنية التحتية

عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، لقاءات مع شركات كورية، اليوم الاثنين، في العاصمة الكورية سول، كما التقى وزيرة البنية التحتية والأراضي والمواصلات الكورية «مي كيم هيون».

وأشار بيان نشرته «إدارة التواصل بمجلس الوزراء» إلى أنّ معيتيق بحث مع وزيرة البنية التحتية والأراضي والمواصلات الكورية عدة مشروعات في ليبيا بصفتها المسؤولة عن أنشطة الشركات الكورية المتعلقة بتنفيذ برامج ومشروعات البنية التحتية، وذلك على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون الدولي للبنية التحتية 2017 المنعقد في سول.

وأكد معيتيق ضرورة عودة الشركات في أقرب وقت، ورفع القيود عن عودتها لاستئناف عملها في ليبيا خصوصًا بعد عودة عدد من الشركات الأجنبية والسفارات، موضحًا أن المشاريع المتعاقد عليها مع الشركات الكورية هي مشاريع حيوية تساهم في تأمين الخدمات الأساسية للمواطن وفي مقدمتها المشروعات المتعاقد عليها سابقًا مع الشركات المتخصصة في تنفيذ محطات توليد الكهرباء، والتي ستسهم في زيادة القدرة الإنتاجية لتوليد الطاقة الكهربائية بمقدار 3000 ميغاوات لتغطية العجز الحاصل.

وأشاد في السياق نفسه بالزيارة التي قام بها وفد من الشركات الكورية إلى ليبيا مؤخرًا، وتفقده محطات الكهرباء، ومنوهًا بتحسن الأوضاع الأمنية في معظم مناطق البلاد.

من جهتها أشارت وزيرة البنية التحتية والأراضي والمواصلات إلى أن زيارة الوفد الليبي ستمهد الطريق لعودة الشركات إلى ليبيا وعودة التعاون بين البلدين. كما أكدت رغبة بلادها في توسيع آفاق التعاون مع ليبيا في عديد المجالات.

يذكر أن زيارة الوفد الليبي تأتي بناء على دعوة الحكومة وتنسيق السفارة الكورية في ليبيا من أجل التوصل لاتفاق مع المسؤولين في الحكومة الكورية لرفع القيود أمام عودة الشركات الكورية المنفذة للمشاريع في ليبيا، ومنها مشروعات المياه وتوليد الطاقة الكهربائية وتطوير التجارة الخارجية ومشروعات الإسكان والمرافق.

المزيد من بوابة الوسط