بالصور: وفد عسكري وأمني يتفقد تمركزات الجيش والشرطة في البطنان

قام آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء عمر المسماري رفقة مدير أمن طبرق العقيد ميلود جواد، وأمراء الاستخبارات العسكرية طبرق وفرع التوجية المعنوي بطبرق، اليوم الأحد، بجولة تفقدية على التمركزات الأمنية في المنطقة الممتدة من عين الغزالة غربًا حتى إمساعد شرقًا وصولاً إلى الجغبوب جنوبًا من أجل متابعة الوضع الأمني والعسكري لحدود منطقة البطنان بالكامل.

وشملت الزيارة تمركز بوابة وادي السهل عند المدخل الغربي لمدينة طبرق وتمركز عين الغزالة، فيما شملت أيضًا الجولة زيارات كل نقاط التفتيش على طول طريق طبرق الجغبوب الذي عادة ما يقصده مهربي المخدرات والبشر.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الوضع الأمني والعسكري ومحاولة توفير احتياجات رجال الأمن والجيش في تلك التمركزات لحماية مدينة طبرق والجهة الجنوبية من أي خروقات أمنية قد تحدث.

وأكد آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء عمر المسماري خلال الجولة على ضرورة التصدي لكافة ما قد يهدد خطر الوطن والمواطن في إشارة لمهربي البشر والمخدرات، كما أكد حرص منطقة طبرق العسكرية على الاقتصاد الوطني من المواشي والأبقار والإبل وغيرها والأجهزة الطبية والأدوية المهربية والآليات الثقيلة بأنواعها وخاصة تلك المدعومة من الدولة باعتمادات والمهربة للجانب المصري.

وتعهد آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء عمر المسماري بـ«الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي للبلاد وخاصة من الجهة الشرقية والجنوبية».

كما أطلع الوفد الأمني والعسكري على وضع التمركزات الأمنية والعسكرية الجديدة جنوب مدينة طبرق والتي هي قيد الصيانة والبناء والتحوير والتي سيتم افتتاحها قريبًا لزيادة الطوق الأمني لمدينة طبرق وخاصة من الجهة الجنوبية.