بالصور: أجواء عيد الأضحى في مدينة طبرق

يقضي أغلب أهالي مدينة طبرق ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في رحلات بحرية أو إلى البراري قد تستمر لعدة أيام؛ حيث تقام حفلات الشواء على الشواطئ وفي المزارع والاستراحات العائلية الخاصة.

ومن الأماكن التي يقصدها أهالي طبرق هي شواطئ وادي السهل وأم أقحيقيح والمرصص وبوقردان والعقيلة والملاحة والبردي وغيرها حيث تجتمع العائلات وتطبخ الأكلات الشعبية مثل «العصبان وبومردم وسلق راس الخروف» وغيرها من الأكلات المعروفة.

وأدى أهالي مدينة طبرق أمس الجمعة صلاة العيد بالساحات العامة والتي خصصها مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بطبرق وسط أجواء مليئة بالحب والتفائل بالقادم.

وقام مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بطبرق بتعميم الخطبة على أغلب الأئمة والخطباء من أجل توحيد صفوف المسلمين والتآزر والتكاتف من أجل مصلحة الوطن ونبذ كل ما هو يعرقل مسيرة البناء والإصلاح وإقامة دولة المؤسسات والقانون.

كما حثت الخطبة الجميع وخاصة رجال الشرطة والجيش لحماية حدود الدولة ومقدراتها واقتصادها وخيراتها من كل من يريد أن يفسدها حتى تعم الفوضى وتزيد معاناة المواطن أكثر فأكثر، ودعوة مسؤولي الدولة بتوفير كل احتياجات المواطنين كافة والحرص على المال العام وعدم صرفه فيما لا ينفع.

وقدم المجلس البلدي بطبرق تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لأهالي ليبيا عامة وطبرق خاصة، وأكد على أن عطلة العيد تستمر حتى يوم الأحد المقبل وأن يوم الاثنين المقبل سيكون يوم عمل عادي في كل مؤسسات الدولة وعلى الجميع الالتزام بذلك.

المزيد من بوابة الوسط