إنقاذ 542 مهاجرًا غير شرعي غرب طرابلس

قال الناطق باسم البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم إن حرس السواحل أنقذ 542 مهاجرًا غير شرعي في أربع عمليات إنقاذ منفصلة.

وأشار قاسم لـ«بوابة الوسط» إلى إن العملية الأولى تمت يوم الاثنين 29 أغسطس بالتعاون بين مندوب حرس السواحل (بمنصة صبراتة النفطية بعرض البحر)، وإحدى القاطرات التابعة للمنصة، حيث ثم إنقاذ 88 مهاجرًا غير شرعي من بينهم 7 نساء و6 أطفال، وذلك على بعد حوالي 55 ميلاً من الساحل، وتم تسليمهم إلى الجانب الإيطالي.

وتابع قاسم «العملية الثانية تمت بعد الساعة الثالثة فجر أمس الثلاثاء 30 أغسطس، حيث قامت بها نقطة صبراتة لحرس السواحل القطاع الأوسط، وأنقذت 164 مهاجرَا غير شرعي من جنسيات أفريقية وعربية مختلفة و19 مهاجرًا من مصر 6 من المغرب، 2 من تونس». وأوضح أن جهاز مكافحة الهجرة غير شرعية بصبراتة تسلم المهاجرين.

وقال إن العمليتين الثالثة والرابعة قام بهما الزورق «صبراتة» قطاع طرابلس في عمليتين منفصلتين الثلاثاء 29 أغسطس، الأولى مع الساعة 07:00 صباحًا؛ حيث تم إنقاذ 140 مهاجرًا من بينهم 8 نساء وطفل واحد، جميعهم من جنسيات عربية وأفريقية مختلفة، لافتًا إلى أن العملية الثانية تمت على بعد 5 أميال شمال سيدي بلال، حيث تم إنقاذ 150 مهاجرًا من بينهم 4 نساء وطفل واحد، وهم من جنسيات أفريقية مختلفة.

وقال قاسم «بعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية، وبحضور الهيئة الطبية الدولية، جرى تسليم المهاجرين في العمليتين لجهاز مكافحة الهجرة غير شرعية طرابلس».

المزيد من بوابة الوسط