الجنرال باولو سيرا يقدم مقترحًا لمشروع دعم قطاع الشرطة الليبي

قدم المنسق الأمني للبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجنرال باولو سيرا، خلال لقائه صباح اليوم الثلاثاء مدير أمن طرابلس، العقيد صلاح السموعي، «مقترحًا لمشروع دعم قطاع الشرطة الليبي».

وأوضحت صفحة وزارة الداخلية الليبية على «فيسبوك» أن المقترح «مقدم من المجتمع الدولي، ويتضمن إنشاء مركز شرطة نموذجي بالعاصمة طرابلس».

وأكد الجنرال باولو سيرا أنه «تم إعداد هذا المشروع بمشورة وزارة الداخلية»، وأشار إلى «أن هذا المشروع سيكون تجريبيًا قبل أن يتم تنفيذه في كل المدن الليبية»، وفق صفحة وزارة الداخلية الليبية.

من جهته أبدى مدير أمن طرابلس عقيد صلاح السموعي خلال اللقاء «سعادته بهذا المشروع، وأكد أنه كان نتاج جهد واجتماعات مضنية خلال الأشهر الماضية»، وأضاف «أن الوزارة مازالت بحاجة إلى مشاريع أخرى تعمل على إعادة تأهيل رجال الأمن؛ ليكون الوضع الأمني داخل المدن الليبية على أحسن ما يرام»، كما أكد أن «هذا ما تسعى إليه وزارة الداخلية».

وقال وزارة الداخلية الليبية عبر صفحتها إن لقاء المنسق الأمني للبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجنرال، باولو سيرا، مع مدير أمن طرابلس العقيد صلاح السموعي جرى بحضور رئيس لجنة الترتيبات الأمنية عبدالرحمن الطويل وعدد من الضباط التابعين لوزارة الداخلية.