اختتام «دورة الصحفي الشامل 2» بمشاركة 16 طالبًا من 12 جامعة ليبية

أنهى 16 طالبًا من 12 جامعة ليبية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية نظمها المختبر الإعلامي في جامعة طرابلس، بالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلم، تحت عنوان «دورة الصحفي الشامل 2» وغطت عديد مجالات العمل الإعلامي.

وحضر اختتام الدورة رئيس جامعة طرابلس الأستاذ الدكتور المدني دخيل، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور المبروك فارس، وعميد كلية الفنون والإعلام الأستاذ الدكتور عبدالحكيم مادي، ومدير المختبر الإعلامي الدكتور خالد غلام، والمهندس وائل أبوهروس مندوبًا عن معهد الحرب والسلم، إضافة إلى عدد من المدربين في الدورة، وأهالي الطلاب المتدربين والضيوف.

واستمرت «دورة الصحفي الشامل 2» التي بدأت في الأول من أغسطس الجاري 26 يومًا، وتضمنت 11 ورشة عمل تدريبية غطت عديد مجالات العمل الإعلامي، بواقع 6 ساعات يوميًا، وبمشاركة 10 مدربين مختصين في المجالات الإعلامية الفنية والتقنية والسلامة المهنية، وبحضور 16 طالبًا من 12 جامعة ليبية.

ومثل الطلاب المشاركون في الدورة (جامعة طبرق، جامعة عمر المختار بالبيضاء، جامعة بنغازي، جامعة سرت، جامعة مصراتة، الجامعة الأسمرية بزليتن، جامعة سبها، جامعة الزيتونة بترهونة، جامعة الجفارة، جامعة الزاوية، جامعة صبراتة، الجامعة المفتوحة).

وشهد حفل اختتام الدورة إلقاء عديد الكلمات التي أجمعت على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه البرامج التدريبية، وأشادت بمبادرة جمع عديد الجامعات الليبية في رحاب جامعة طرابلس، وعبرت عن الرسالة القوية التي يبعثها هذا اللقاء التعليمي التدريبي الذي يجمع طلاب كليات وأقسام الإعلام في جامعات ليبية.

من جهتهم عبر عدد من طلاب الجامعات الليبية المشاركين في الدورة عن شكرهم وتقديرهم وامتنناهم للقائمين على «دورة الصحفي الشامل 2»، مؤكدين استفادتهم من هذه الدورة التدريبية التي عززت معارفهم وعلومهم، وأضافت الكثير إلى مهاراتهم الإعلامية. كما ألقى طارق الرويمض كلمة باسم المدربين أشاد فيها بمستوى الطلاب المشاركين في الدورة، متمنيًا لهم النجاح في دراستهم، والتوفيق في مجال العمل الإعلامي.

وفي ختام الحفل جرى توزيع شهادات المشاركة في الدورة على الطلاب والمدربين، بحضور ضيفي الدورة مدير عام قناة ليبيا الوطنية الإعلامي القدير عطا الله المزوغي، والمراسل التلفزيوني عبدالوهاب مليطان، قبل التقاط الصور التذكارية التي جمعت المسؤولين وضيوف الحفل والطلاب والقائمين على الدورة التدريبية.

يشار إلى أن النسخة الأولى من «دورة الصحفي الشامل» كانت قد أقيمت العام الماضي 2016 بمشاركة سبع جامعات ليبية.

المزيد من بوابة الوسط