مجلس جامعة طبرق يحدد موعد الدراسة ويناقش نتائج تقييم الكليات

حدد مجلس جامعة طبرق، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، بقاعدة مدرج كلية العلوم، موعد انطلاق العام الدراسي 2017 - 2018، كما ناقش نتائج تقييم الكليات الصادر عن مكتب الجودة وتقييم الأداء بالجامعة، وفق ما نشره مكتب الإعلام بالجامعة طبرق عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وأوضح مكتب الإعلام أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد (2018-2017)، وتغيير نظام الدراسة بكلية الهندسة للسنة الأولى «فقط من نظام فصلي إلى نظام سنة»، كما ناقش تعيين حملة شهادة الدكتوراة حسب احتياج الأقسام بالكليات، وتعيين موظفي الجامعة من حملة الماجستير وممن تنطبق عليهم شروط التعيين.

موعد الدراسة والإجازات
ونقل مكتب الإعلام تأكيد مدير مكتب شؤون مجلس الجامعة، أبوبكر عوض أمجاور، أن الاجتماع أكد أن «تكون بداية العام الدراسي القادم هو يوم السبت 7 أكتوبر 2017 وتنتهي يوم 15 مايو 2018 ولمدة 28 أسبوعًا».

وأضاف أمجاور أن عطلة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة «ستكون يوم 16مايو 2018 وتنتهي الإجازة بنهاية يوم 30 يونيو 2018، وذلك بموافقة كافة أعضاء مجلس الجامعة»، مشيرًا إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا التقارير الواردة من مكتب الجودة واستمع إلى الملاحظات بشأنها.

وقال أمجاور إن مجلس جامعة طبرق شدد خلال الاجتماع على أهمية الجودة وعلى تعاون عمداء الكليات مع الفريق المكلف للظهور بنتائج أفضل في التقييم القادم، وأكد الموافقة على البند الثالث والرابع من بنود الاجتماع، فيما «رفض المجلس جملةً وتفصيلاً البند الخامس والخاص بتعيين الموظفين بالجامعة من حملة الماجستير لكونه قد أوقف العمل بهذا القرار في اجتماع أحد مجالسه من هذا العام»، وفق ما نقه مكتب الإعلام.

قرارات المجلس
وفيما يخص بند ما يستجد من أعمال أوضح أن مجلس جامعة طبرق، وافق على «البند الخاص المقدم من قبل إدارة الدراسات العليا والمعيدين الذي يتضمن آلية إجراء الامتحانات»، مؤكدًا أن «14 عضوًا بمجلس الجامعة قبلوا بالمقترح في حين رفضه أربعة من أعضاء المجلس»، كما نوه إلى أنه «سيتم نشر تفاصيل أكثر عن المقترح من قبل الإدارة المختصة في حينه».

كما أكد مدير مكتب شؤون مجلس جامعة طبرق «الموافقة بالإجماع على استحداث مكتب أو وحدة بريد بالجامعة وذلك تسريعاً في وصول المراسلات الإدراية بين الإدارات والمكاتب»، كما وافق المجلس «بالإجماع على فتح قسم خدمة اجتماعية بكلية الآداب»، بحسب ما نشره مكتب إعلام الجامعة.

ونوه أمجاور إلى أن مجلس جامعة طبرق قرر «إلغاء اللائحة الداخلية السابقة لكلية الطب واعتماد اللائحة الداخلية المعدلة والمقدمة من عميد الكلية والعمل بها ابتداءً من تاريخ اليوم»، كما أوصى مجلس الجامعة بتعيين أعضاء هيئة تدريس بكلية تقنية المعلومات المقترح افتتاحها لاحقًا.

يشار إلى أن مجلس جامعة طبرق يعقد اجتماعه الدوري نهاية كل شهر، ويضم في عضويته رئيس الجامعة، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية، ووكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وعمداء الكليات ومديري الإدارات والمراكز والمكاتب بجامعة طبرق، بحسب مكتب إعلام الجامعة.

المزيد من بوابة الوسط