Atwasat

رصاصة عشوائية تودي بحياة المناضل فتحي حسين زيدان

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 28 أغسطس 2017, 10:54 مساء
WTV_Frequency

لقي المعارض والمناضل الليبي فتحي حسين زيدان مصرعه بعد أن سقط غارقًا في دمائه جراء إصابته برصاصة عشوائية، وهو في طريقه بمنطقة السيليس في بنغازي لأداء صلاة العشاء مساء أمس الأحد 29 أغسطس الجاري.

وأكدت عائلة الفقيد «أن الرصاصة كانت طائشة ولم يكن هو المقصود بها بل كانت نتاج معركه ما بين عائلتين وتم تحديد مصدر الرصاصه»، راجية من «الجميع احتراما لشخصه ولتاريخه المشرف من اجل ليبيا ولمشاعرعائلتنا الحزينه بعدم تأويل سبب وفاته لأي سبب غير قضاء الله وقدره».

وقال الناشط شكري السنكي ناعيًا زيدان عبر حسابه على موقع «فيسبوك» إنه عاش في منفاه بألمانيا منذ السبعينات، وكان من أوائل الذين تصدوا للاستبداد وآلته القمعية، كما شارك في تأسيس الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا الّتي تأسست في 7 أكتوبر 1981.

كما يعد زيدان من قادة المعارضة الليبية الذين طالبوا برحيل العقيد معمر القذافي عن السلطة، ودعوا إلى إقامة دولة دستورية ديمقراطية تتسع لجميع الليبيين، كما جاب عواصم العالم لدعوة الليبيين للانضمام إلى صفوف المعارضة الوطنية وتوعية الليبيين وحثهم على طلب الحرية ومواجهة الاستبداد، وفق ما نشره السنكي.

وأوضح السنكي أن زيدان شارك أيضًا في كافة تحركات ومناشط المعارضة الوطنية قبل سقوط نظام القذافي، خصوصًا حقبة الثمانينات، مؤكدًا أنه «لم يدخر فيها جهدًا إلا وبذله لأجل إنهاء حكم الاستبداد وإقامة دولة الحريات واحترام حقوق الإنسان.

كما أكد السنكي أن المعارض والمناضل الليبي فتحي حسين زيدان تفاعل مع ثورة السابع عشر من فبراير، وقدم لها كل ما استطاع من دعم ومؤازرة حتى حققت الثورة هدفها المتوخى، ألا وهو رحيل معمر القذافي عن السلطة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
مصادرة لحوم فاسدة من محال تجارية في الزنتان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم