ألفانو: وزير الخارجية البريطاني دعا لاجتماع مصغر بشأن ليبيا في لندن

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون دعا إلى «اجتماع مصغر بشأن ليبيا» في العاصمة لندن منتصف شهر سبتمبر المقبل، منوهًا إلى أنه سيجدد التأكيد خلال الاجتماع «على ضرورة توحيد الجهود لدعم الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا».

وجاء إعلان ألفانو في مقابلة نشرتها صحيفة «ميسّاجّيرو» ونقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الثلاثاء، تحدث خلالها عن العلاقات مع مصر ودورها في تسوية الأزمة الليبية وموقف بلاده من تطورات الأزمة في ليبيا.

وتوقع وزير الخارجية الإيطالي خلال حديثه: «عقد اجتماع مع وزير الخارجية المصري سامح شكري منتصف شهر سبتمبر»، المقبل، في إطار الاجتماع المصغر بشأن ليبيا الذي دعا إليه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن.

وقال ألفانو متحدثًا عن دور مصر في الأزمة الليبية إنه «على الرغم من تفاوت وجهات النظر المصرية، يبقى لا غنى عن مصر لحل الأزمة الليبية»، مشيرًا إلى أن لمصر دور أساسي في حل الأزمة الليبية، وفق ما نقلته «آكي».

أما في مجال العلاقة بين روما والقاهرة، وتأثير مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني عليها، ذكر وزير ألفانو أنه «بالتأكيد على كفاءة سلطاتنا القضائية في التحقيقات حول وفاة جوليو ريجيني، أنا مقتنع بأن إرسال السفير جامباولو كانتيني، وتكثيف الحوار مع مصر سيعزز سعي الحكومة لدعم نشاط التحقيق»، واختتم بالقول إن «هدفنا الوحيد هو التوصل إلى الحقيقة».

المزيد من بوابة الوسط