رسو ناقلة تحمل 30 مليون لتر بنزين في ميناء طبرق النفطي

رست، اليوم الأحد، ناقلة وقود البنزين البحرية «فاليدوستا» (VALDAOSTA) في ميناء طبرق النفطي، وعلى متنها 30 مليون لتر من وقود البنزين، بعدما دخلت إلى المياه الإقليمية الليبية فجر أمس السبت، وفق التخطيط المسبق لحركة النواقل البحرية لمراقبة التزويد والنقل البحري بشركة البريقة لتسويق النفط بالمناطق الوسطى والشرقية على ما أفاد رئيس المكتب الإعلامي بالشركة عادل بن دردف.

وقال بن دردف لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إن الناقلة فور رسوها ستشرع في إجراءات الضخ والتفريغ بخزانات شركة البريقة لتسويق النفط بالمناطق الوسطى والشرقية، حال خروج الناقلة البحرية «الأرغونا» بعد إنهائها ضخ وتفريغ شحنتها البالغة 28 مليون لتر من وقود البنزين.

وأشار بن دردف إلى أن ناقة الغاز البحرية «GAZ CONCORD» كانت قد رست بميناء الزويتينة النفطي الجمعة الماضي لتفريغ شحنة تقدر بنحو 5181 طنا متريا من غاز الطهي (L.P.G)، لصالح شركة البريقة لتسويق النفط.

وأكد بن دردف إتمام عمليات النقل المباشر لكمية غاز تقدر بنحو 2000 طن متري، إلى خزانات الشركة بمستودع رأس المنقار بواسطة صهاريج النقل البري، منوهًا إلى أن باقي الشحنة سيجري تفريغه في ميناء طبرق النفطي حسب ما هو مُبرمج لها.

المزيد من بوابة الوسط