عقيلة صالح يتلقى دعوة لحضور الاجتماع الثالث للجنة الأفريقية حول ليبيا في الكونغو

تلقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح «دعوة رسمية» من رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي حول ليبيا، رئيس جمهورية الكونغو برازافيل دينيس ساسو، لحضور الاجتماع الثالث للجنة الأفريقية حول ليبيا المقرر إقامته في 9 سبتمبر المقبل في العاصمة برازافيل.

جاء ذلك خلال استقبال عقيلة صالح، بمقر إقامته في القبة شرق البلاد، اليوم الأحد، لوفد أفريقي ضم أمين عام وزارة الخارجية الكونغولية سيلفيستر مامينا، والممثلة الخاصة لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لدى ليبيا وحيدة العياري، وعضو الوفد اديبو هولند، وقنصل الكونغو في تونس سامبا كرونيل، والمستشار المكلف بالاتصال والبروتوكول بمكتب اتصال الاتحاد الأفريقي عبدالرزاق الخلافي.

ووفق ما نشرته إدارة الإعلام بمجلس النواب، فإن رئيس المجلس عقيلة صالح بحث مع الوفد الأفريقي «عدة قضايا تخص الشأن الليبي، كما سلم رئيس الوفد الأفريقي دعوة من رئيس الكونغو رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي حول ليبيا لحضور الاجتماع الثالث الذي سينعقد في العاصمة الكونغولية برازافيل يوم 9 سبتمبر المقبل».

ووصل وفد الاتحاد الأفريقي صباح اليوم الأحد إلى مطار الأبرق شرق البلاد، وتوجه بعدها إلى مدينة القبة للقاء رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح.

وكان أمين عام وزارة الخارجية الكونغولية سيلفيستر مامينا، قد سلم الأسبوع الماضي دعوة إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة في طرابلس عبدالرحمن السويحلي دعوة لحضور القمة الأفريقية الاستثنائية حول ليبيا المقرر إقامتها في 9 سبتمبر المقبل في العاصمة برازافيل.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط