الشركة العامة للكهرباء تبحث تشغيل محطة أوباري

عقد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء اجتماعًا بمقر حقل الشرارة النفطي، لمناقشة تشغيل وتحميل أول وحدة إنتاجية بمحطة كهرباء أوباري الغازية على الشبكة الكهربائية بمتابعة تنفيذ المشروع والضغط على المقاول للإسراع في استكمال أعمال الاختبارات التشغيلية.

وأشارت الشركة في بيان عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أن الاجتماع حضره مساعد المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المساعدة، وعضو مجلس الإدارة، ومدير عام مشاريع الإنتاج، ومدير عام نقل الطاقة، ومدير إدارة العقود والمشاريع (الاستشاري أسيسكو)، ومدير شركة الإنشاءات الكهربائية، ومدير إدارة المشاريع بشركة المشاريع الكهربائية، ومستشارو مجلس الإدارة، الذين قاموا بجولة ميدانية لمحطة كهرباء أوباري الغازية.

وناقش الاجتماع تزويدات الوقود للمحطة، كما شملت الزيارة موقع خط الوقود للاطلاع على ما تم تنفيذه، بالإضافة إلى جولة تفقدية للوقوف على القواعد الخرسانية لأبراج خطوط النقل 220 ك.ف وزيارة محطة الفجيج 220 ك.ف للوقوف على ما تم استكماله وحلحلة المشاكل كافة في مشروع خط الفجيج/التوليد أوباري.

بعد ذلك، عُقد اجتماع ضم كلاً من المقاول المنفذ المشروع من شركة أنكا، بحضور الاستشاري اسيسكو، واجتماع موسع آخر مع شركة سيمنس ضم المقاول المنفذ المشروع للاستعداد والشروع في الاختبارات التشغيلية وتشغيل الوحدات على الشبكة العامة.