Atwasat

الخارجية البريطانية: الأزمة الليبية على طاولة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 25 أغسطس 2017, 11:13 مساء
WTV_Frequency

قالت وزارة الخارجية البريطانية إنه من المرجح أن تحتل الأزمة الليبية مكانة بارزة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وأشارت الخارجية البريطانية في بيان أصدرته مساء الجمعة أن الوزير جونسون «يعمل بشكل مكثف مع شركاء أساسيين قبل الجمعية العامة سعيًا لاستغلال الدعم الدولي للجهود الجديدة الرامية لكسر حالة الجمود السياسي في ليبيا».

وأكدت وزارة الخارجية البريطانية «أن المملكة المتحدة في طليعة دعم جهود ممثل الأمم المتحدة الخاص، غسان سلامة، لإحياء العملية السياسية».

ونقلت وزارة الخارجية عن الوزير جونسون قوله: «إن كون ليبيا مستقرة وأكثر قدرة على التصدي لخطر الإرهاب ومعالجة تحديات الهجرة يصب في مصلحة المملكة المتحدة».

وأضاف جونسون «الشعب الليبي بحاجة لدولة مستقرة يمكنها تلبية احتياجاته الاقتصادية والأمنية الأساسية. ذلك يتطلب من الأطراف كافة تقديم تنازلات والعمل مع بعضهم البعض. وكون ليبيا موحدة هو وحده الكفيل بهزيمة الإرهابيين والقضاء على شبكات التهريب التي تستغل حالة عدم الاستقرار في البلاد».

وتابع جونسون قائلاً: «لهذا السبب نتواصل مع الأطراف كافة في ليبيا دعمًا لجهود الأمم المتحدة بشأن تعديل الاتفاق السياسي الليبي كي يلبي تطلعات الليبيين كافة».

وأشار وزير الخارجية البريطاني إلى «أن للمشير حفتر دورًا في العملية السياسية. وبالتالي فإنني أحثه على الإيفاء بالالتزامات التي تعهد بها خلال اجتماعات عقدت أخيرًا في باريس، واحترام وقف إطلاق النار، والتعاون مع السيد سلامة لأجل تعديل الاتفاق السياسي الليبي».

وختم الوزير جونسون بالقول: «في نهاية المطاف، الأمر متروك لليبيين لتقرير شكل التنازل المناسب. وقد شجعت الأطراف كافة على تسوية الاختلافات فيما بينهم بالحوار، لا بالصراع، واحترام القانون الإنساني الدولي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها على السيولة النقدية؟
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها ...
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما أخلاقيا بإعادة السلام للنيجر والسودان
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم