السويحلي يستقبل وزير الخارجية البريطاني في طرابلس

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون والوفد المرافق له بحضور النائب الأول لرئيس المجلس في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك» إن اللقاء «بحث تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وسُبل مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية التي تعانيها».

وأكد السويحلي خلال اللقاء «التزام المجلس الأعلى للدولة بالاتفاق السياسي الليبي كخارطة طريق توافقية لمرحلة انتقالية أخيرة، تؤدي إلى انتخابات عامة عقب إقرار دستور دائم للبلاد»، وشدد على «ضرورة تكثيف الجهود تحت الإشراف الحصري لمبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة لتحقيق تسوية سياسية شاملة تؤدي إلى حلحلة العراقيل والعقبات التي واجهت تطبيق الاتفاق السياسي بشكل كامل».

من جانبه جدد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون «دعم بلاده لجهود استعادة الاستقرار في ليبيا ومواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية، ودفع مسار التسوية السياسية والمصالحة الوطنية في إطار الاتفاق السياسي الليبي، وتحت الإشراف الحصري لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا».

وأكد وزير الخارجية البريطاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة «دعم لندن الكامل لجهود ومساعي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين وتحقيق الاستقرار السياسي»، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة.

المزيد من بوابة الوسط