السراج يحضر توقيع اتفاق لتمويل مشاريع لتوليد الكهرباء في طرابلس

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، حفل التوقيع على اتفاق لتمويل عدد من مشروعات محطات توليد الطاقة الكهربائية بين الشركة العامة للكهرباء وجهاز الصندوق الليبي للاستثمارات الداخلية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن توقيع الاتفاق جرى بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس بين رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ورئيس مجلس إدارة جهاز الصندوق الليبي للاستثمارات الداخلية بدر بن عثمان، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وأضاف المكتب الإعلامي أن الشركة العامة للكهرباء «تعتزم مباشرة تنفيذ هذه المشاريع خلال هذا العام بمناطق غرب وشرق طرابلس، ومصراتة، وطبرق، وبقدرة إجمالية تفوق ألفين ميغاوات».

وأشار إلى أنه «سيتم التعاقد على تنفيذ هذه المشروعات الحيوية قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل، وسيبدأ التنفيذ خلال شهر أكتوبر بحد أقصى». مضيفًا أن مرحلة التنفيذ ستستغرق من 12 إلى 18 شهرًا بحيث تدخل مباشرة إلى الشبكة العامة للكهرباء.

من جهته بارك رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، توقيع الاتفاق بين الشركة العامة للكهرباء وجهاز الصندوق الليبي للاستثمارات الداخلية. مطالبًا بمزيد التعاون والتنسيق والحرص على الالتزام بمواعيد التنفيذ.

المزيد من بوابة الوسط