بلدي بنغازي يسلم صندوق الزكاة 35 ألف دينار لتوفير الأضاحي للأسر المحتاجة

قال المدير المكلف بصندوق الزكاة ببنغازي، مجدي القطراني، اليوم الأربعاء إن بلدية بنغازي سلمت الصندوق مبلغ 35 ألف دينار مساهمة منها لتوفير الأضاحي للأسر المحتاجة.

والتقى عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار الثلاثاء، مع المدير المكلف بصندوق الزكاة ببنغازي مجدي القطراني، ورئيس قسم المساجد، ورئيس لجنة توزيع الأضاحي حمد أحمد هارون، وحسين فرج حسين، ووائل الهمالى الفرجاني عضوي لجنة جمع الأضاحي، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بصندوق الزكاة، وآلية توزيع الأضاحي على الأسر المستهدفة وضمان وصولها إلى مستحقيها.

وثمَّن عميد بلدية بنغازي الجهد المبذول والعمل الإنساني والخيري الذي يقوم به الصندوق، لتمكين الأسر المستهدفة من الحصول على أضحية العيد.

وأكد العبار التدقيق على المعايير التي تفرز أحقية الأسر ذوي الدخل المحدود بشكل حقيقي وعادل، وتجب مراعاة الأرامل والمطلقات والأيتام.

واستعرض المدير المكلف بصندوق الزكاة ببنغازي الإجراءات التي باشر الصندوق في تنفيذها منذ الأحد الماضي، بمنح 1125 أسرة مبلغًا ماليًا قدره 1000 دينار بصك مصدق، ومبلغ قدره 400 دينارنقدًا.

وناشد عميد بلدية بنغازي كل الشركات ورجال الأعمال مد يد العون والمساهمة في دعم صندوق الزكاة، حتى يتمكن من رفع المعاناة عن الأسر في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية الراهنة التي يعاني منها المواطن.

وأصدر عميد البلدية تعليماته إلى مكتب مراقبة الاقتصاد ببنغازي بالتشديد بعدم منح أو تجديد أي رخص تجارية إلا بعد إحضار ما يفيد بدفع ضريبة الزكاة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط