الخطوط الأفريقية تحيل ميلوني دينار إلى حساب شركة المناولة الأرضية

قال مدير منطقة بنغازي في شركة الخطوط الأفريقية، الشامخ البرعصي، إن الشركة ستحيل مليوني دينار إلى حساب الشركة الليبية للمناولة الأرضية في إطار حلحلة مشكلة تأخر رواتب العاملين في الشركة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء اليوم الثلاثاء..

وشركة الخطوط الأفريقية التي تأسست في أبريل 2001، والشركة الليبية للمناولة، هما شركتان مملوكتان للشركة الليبية الأفريقية القابضة للطيران.

وأعرب البرعصي عن أمله في أن تساهم هذه الخطوة التي تأتي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك في حل جزئ من المشكلة التي تعانيها الشركة الليبية للمناولة الأرضية.

وأضرب العاملون بالشركة الليبية للمناولة الأرضية عن العمل أكثر من مرة في المطارات الليبية للمطالبة برواتبهم المتأخرة، والتي كان آخرها في مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي أمس الاثنين.

وأنهى موظفو شركة المناولة الأرضية العاملون بمطار بنينا إضرابهم عن العمل صباح اليوم الثلاثاء بعد تعهد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بحل مشكلة تأخر الرواتب في بحر أسبوع، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الليبية في البيضاء.

كما أكد المكتب الإعلامي لوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني اليوم الثلاثاء أن الوزارة بصدد تلبية طلبات شركات المناولة في المنطقة الشرقية، والتي تشتكي تأخر سداد رواتبها لعدة أشهر.

وأوضح المكتب، في بيان، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اتفق والمفوض بوزارة المالية أسامة حماد على الشروع في سداد الرواتب المتأخرة لشركات المناولة.