عميد بنغازي يلتقي وفد المجلس الوطني للعلاقات الأميركية - الليبية

استقبل عميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار، في مقر البلدية بمنطقة البركة أمس الاثنين وفد المجلس الوطني للعلاقات الأميركية - الليبية برئاسة الدكتور هاني شنيب، وذلك للاطلاع على الأوضاع في مدينة بنغازي بعد التحرير.

وأوضح عضو المكتب الإعلامي في بلدية بنغازي سليم الشحومي لـ«بوابة الوسط» أن زيارة الوفد الأميركي شملت جولة ميدانية بجامعة ومركز بنغازي الطبي.

ونقل المكتب الإعلامي في البلدية عن رئيس المجلس الوطني للعلاقات الأميركية - الليبية، الدكتور هاني شنيب، قوله إن «هذه الزيارة لغرض التعرف على أوضاع مدينة بنغازي، والاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بها، وأن هذا الوفد المصغر المكون من ثلاثة أشخاص إنما هو البداية لزيارة وفود أخرى من الإعلاميين، خاصة من المؤسسات الإعلامية الكبرى مثل CNN وABC.

من جانبه، بيّن عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار لوفد المجلس الوطني للعلاقات الأميركية - الليبية، ما عانته مدينة بنغازي خلال الفترة الماضية من الجماعات الإرهابية، وما شهدته من أعمال قتل وتعذيب طالت العديد من فئات المجتمع من صحفيين وحقوقيين وأفراد أمن وغيرهم، وأن بلدية بنغازي تقدر عاليًا هذه الزيارة.

وفي ختام اللقاء، عُرض شريط مرئي عن مخاطر الألغام والأضرار التي نتجت منها في مدينة بنغازي، كما تم الاتفاق على أن تتكرر زيارات الوفود الأميركية الإعلامية ورجال الأعمال، للعمل على تقديم المساعدة في توفير الاحتياجات التي تطلبها طبيعة العمل في بعض المرافق مثل المستشفيات وجامعة بنغازي.