وكيل «تعليم الموقتة» يقترح على رئيس مجلس النواب رفع رواتب المعلمين

قال مدير مكتب الإعلام في وزارة التعليم بالحكومة الموقتة، أحمد الزروق، إن الوكيل العام المكلف بمهام الوزارة الدكتور عقوب عبد الله عقوب، قدّم لرئيس مجلس النواب مقترحًا مفصلاً برفع رواتب المعلمين.

وأوضح الزروق، لـ«بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، أن المقترح يتضمن إعادة النظر في تنمية وتطوير القوى البشرية المؤهلة والعاملة في مجالات التربية والتعليم، إلى جانب رفع رواتب المعلمين والتأمين الصحي لهم.

واجتمع عقوب في مقر الوزارة بمدينة البيضاء، اليوم الثلاثاء، بنقيب عام المعلمين على مستوى ليبيا، ونقباء المعلمين بالبلديات.

ووفق الزروق، فإن الاجتماع تمحور حول رفع رواتب المعلمين والإداريين وجميع التخصصات الإدارية بالمؤسسات التعليمية، والتي ضُمنت جميعها في المذكرة التي سلمت لرئيس مجلس النواب.

يشار إلى أن معلمي بلدية شحات أعلنوا أنهم لن يبدؤوا الدراسة خلال العام الدراسي الجديد في البلدية، إلى حين تحقيق مطالبهم من قبل الجهات المختصة.

وقال المعلمون، في بيانٍ لهم، إن قرارهم جاء بعد أن استنفدوا كل جهودهم وطاقاتهم في مخاطبة الجهات الرسمية، التي لم تكترث لمطالبهم ولم تعرها اهتمامًا.

وأضافوا أن الدراسة متوقفة في البلدية تضامنًا مع قرار نقابة المعلمين، إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة في زيادة الرواتب أسوة بالقطاعات الأخرى، وصرف علاوة التدريس التي أُقِرت خلال العام الماضي.

كما طالبوا بالتأمين الصحي الشامل، ومحاسبة كل مَن تسبب في تسريب الامتحانات بالشهادة الثانوية العامة للعام الجاري، وقالوا إن الحادثة «أساءت لنا وأثرت على نفسية طلابنا».

المزيد من بوابة الوسط