الفرجاني يؤكد استمرار توقف الرحلات الجوية بمطار بنينا

أكد مدير مكتب الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي في بنغازي، أسامة بن منصور الفرجاني، مساء اليوم الاثنين استمرار توقف الرحلات الجوية بالمطار جراء إضراب واعتصام موظفي الشركة الليبية للمناولة الأرضية المطالبين بصرف رواتبهم.

وقال الفرجاني لـ«بوابة الوسط» إن «الرحلات الجوية بالمطار ما زالت متوقفة نتيجة لإضراب واعتصام موظفي الشركة الليبية للمناولة المطالبين بمستحقاتهم من المرتبات المتأخرة»، مشيرًا إلى أن هناك «استثناءً بالنسبة لرحلات الحج من الاعتصام كما أفاد المعتصمون».

وكانت الرحلات الجوية في مطار بنينا الدولي توقفت ظهر اليوم الاثنين جراء إضراب عن العمل نظمه موظفو الشركة الليبية للمناولة للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة.

وقال مصدر من إدارة المطار لـ«بوابة الوسط» إن موظفي الشركة الليبية للمناولة لم يتقاضوا مرتباتهم منذ أكثر من 16 شهرًا، وإنهم بدؤوا يعانون خاصة مع قرب عيد الأضحى المبارك من جراء تجاهل المسؤولين صرف مستحقاتهم المتأخرة، وإنه «لا بوادر لحل مشكلتهم حتى الساعة».

وأضاف المصدر أن «اجتماعات طارئة عقدت وتعقد بالخصوص، لكن لم يتم الوصول إلى حلول حتى الساعة».

وجددت إدارة مطار بنينا الدولي مطالبتها الجهات المسؤولة في الدولة على أعلى مستوياتها بضرورة الإسراع في إيجاد حل للعاملين بالشركة الليبية للمناولة وغيرها من الشركات المتعثرة، حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال التي تؤثر على المطار أمام المنظومة الدولية التي هو جزء منها وعلى مدينة بنغازي، باعتبار المطار شريانًا حيويًا مهمًا جدًا يربطها مع العالم الخارجي.