«لا تيأسوا» في زوارة تحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسها

نظمت جمعية «لا تيأسوا لذوي الإعاقة» بمدينة زوارة احتفالية لمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لتأسيسها. والتقت «بوابة الوسط» مديرة الجمعية، هدى دهان، التي تحدثت بدورها عن الأهداف والأعمال التي تقوم بها.

وقالت دهان إن الجمعية قدمت دعوة عامة للأعضاء وعائلاتهم لتمضية يوم كامل على شاطئ البحر، حيث أطلق خلالها أنشطة ترفيهية ومسابقات للأطفال، وعقب ذلك قدم بعض الهدايا والجوائز للمشاركين.

وعن ماهية الجمعية توضح أنها مؤسسة مدنية أُسست العام 2013 تعمل على توفير وضمان حقوق ذوي الإعاقة لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع باعتبارهم جزءًا منه.

وأضافت أنها تضم أكثر من 100 عضو بين ذوي الإعاقة والأصحاء الذين يساعدون في عملها، مشيرة إلى أنها تفتقر للإمكانات اللازمة، لذلك أقامت مشروع جمع البلاستيك المستعمل وبيعه لمصانع إعادة التدوير لتشتري بمقابله بعض الأدوية المكلفة، خصوصًا أدوية الأعصاب والمعدات الطبية.

وتابعت أنهم أقاموا عدة مناشط ثقافية وترفيهية منها تأسيس نادٍ خاص بهذه الشريحة تجري فيها عدة أنشطة بإشراف إدارة الجمعية وبعض المختصين للترفيه عنهم ومحاولة توفير أماكن تساعدهم على التنقل والحركة فيها كالممرات المخصصة لذوي الإعاقة في معظم الأماكن العامة والأسواق، وهذا ما جعل الجمعية تشارك في وقفة احتجاجية ومظاهرة مع ذوي الإعاقة، إذ طالبوا بممرات في الأماكن العامة حتى يتمكنوا من التنقل مثل غيرهم.

ولمناسبة الذكرى الخامسة أكدت دهان أنهم يواصلون عملهم في الجمعية حتى تتحقق أهدافها في توفير متطلبات وحقوق ذوي الإعاقة في المدينة.

المزيد من بوابة الوسط