صندوق الزكاة في بنغازي يوزع 1400 دينار على الأسر المحتاجة

وزع صندوق الزكاة في بنغازي التابع للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الموقتة، اليوم الأحد، مبالغ مالية على الأسر المحتاجة المسجلة لديه، لمساعدتهم على شراء أضاحي العيد.

وقال مدير صندوق الزكاة في بنغازي مجدي القطراني لـ«بوابة الوسط» إن الصندوق استهدف بالمساعدات النقدية «قرابة 1125 أسرة» موضحًا أن كل أسرة «ستسلم مبلغًا ماليًّا قدره 400 دينار نقدًا و1000 دينار صك مصدق إلى جانب سلة تحتوي على مواد غذائية ومواد تنظيف».

وأضاف القطراني أن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء قام بمساعدة الصندوق على توفير السيولة النقدية بقيمة 450 ألف دينار بعد أن أودع الصندوق لدى المصرف ما يعادل تلك القيمة، كي يتمكن من تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى ما تعانيه تلك الأسر، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها عموم البلاد من شح السيولة النقدية وارتفاع قيمة السلع الغذائية وغيرها. منوهًا إلى أن هذه البادرة «هي الأولى على مستوى ليبيا» كما أثنى على جهود عدد من التجار الذين قال إنهم «ساندوا الصندوق خلال هذه الفترة».

وذكر القطراني أن الصندوق «شكَّل لجنة لشراء الأضاحي للفقراء المتعففين»، موضحًا أن اللجنة «ستتواصل مع أئمة المساجد في المناطق» بالخصوص، مبينًا أن الحدود الإدارية لمكتب الصندوق تضم مدينة بنغازي وتوكرة والأبيار وقمينس.

المزيد من بوابة الوسط