الناظوري يبحث الوضع الأمني في درنة مع الجبالي

بحث رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، الحاكم العسكري درنة - بن جواد، الفريق عبدالرازق الناظوري آخر المستجدات في مدينة درنة وضواحيها، مع آمر مجموعة عمليات عمر المختار «لتحرير مدينة درنة»، العميد كمال الجبالي.

وحضر اجتماع الناظوري والجبالي، وفقًا لصفحة المكتب الإعلامي للحاكم العسكري درنة - بن جواد على «فيسبوك» السبت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بشير الأحمر، وتناول الاجتماع الوضع الأمني في المدينة.

وناشد أعضاء بمجلس النواب، مدن ومشايخ وأعيان وحكماء القبائل ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأمنية في المنطقة الشرقة، «التدخل لفك الحصار المفروض على مدينة درنة ومواطنيها، ومراعاة الجوانب الإنسانية والحقوقية» في المدينة.

وتفرض القوات التابعة لغرفة عمليات «عمر المختار» والجيش الوطني حصارًا على مدينة درنة منذ أيام بعد تحطم طائرة حربية من طراز (ميغ 23) في درنة، ومقتل قائدها العقيد عادل الجهاني.

وسبق أن أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، تعليماته لتوفير احتياجات محطة تحلية المياه في درنة وكل المتطلبات العاجلة للمرافق الخدمية بالمدينة، كما حدد آلية للتواصل المباشر بين رئيس المجلس المحلي ووزارات حكومة الوفاق.

وكان المسؤول الإعلامي لغرفة عمليات «عمر المختار»، عبدالله العبيدي، قال لـ«بوابة الوسط» إنه تم فتح طريق محور مرتوبة الفتائح شرق درنة لدخول غاز الطهي والمواد الغذائية والأدوية للمدينة، كما سمحت الغرفة بخروج الحالات المرضية الحرجة والطلبة الذين يدرسون خارج مدينة درنة، وخروج حجاج بيت الله الحرام من مدينة درنة.