«بلدي أوباري»: وصول خبير ألماني تمهيدًا لتشغيل المحطة الغازية

قال المجلس البلدي أوباري إن خبيرًا ألمانيًا تابع لشركة «سينمس» وصل إلى مطار أوباري المدني.

وأضاف المجلس في بيان مقتضب نشره عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الجمعة، إن وصول الخبير الألماني يأتي تمهيدًا لوصول باقي المهندسين وفنيي التشغيل لمحطة أوباري الغازية الأسبوع المقبل.

وفي الثالث من أغسطس الجاري، اتفقت الشركة العامة للكهرباء، مع شركة «سيمنس» الألمانية، على العمل معًا لإيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، بحضور المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، ووزير الخارجية الألماني غابرييل زيغمار.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، إن الاتفاق جرى بين مدير الشركة العامة للكهرباء عبدالمجيد حمزة، ومدير شركة «سيمنس» الألمانية جو كايسر.

وأضافت أن المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، محمد الطاهر سيالة، التقى بمدينة ميونخ وزير الخارجية الألماني غابريل زيغمار، وناقشا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت أن سيالة وزيغمار، ناقشا أيضًا آلية دعم ألمانيا لاستقرار ليبيا، وعودة الحياة إلى طبيعتها، خاصة في قطاع توليد الطاقة والكهرباء واستكمال مشروع محطة توليد الكهرباء في أوباري بالجنوب الليبي قبل نهاية العام.

وفي الثاني عشر من يوليو الماضي، قال الشركة العامة للكهرباء إن العمل جارٍ لاستكمال ملحقات مشروع محطة كهرباء أوباري الغازية كافة، مشيرة إلى وصول شاحنة تحمل المواد والمعدات الخاصة باستكمال المحطة.

المزيد من بوابة الوسط