غسان سلامة يصل الزنتان على رأس وفد أممي

أفادت البعثة الأممية للدعم في ليبيا بأن مندوبها غسان سلامة وصل قبل قليل على رأس وفد أممي إلى بلدة الزنتان، رفقة نائبته ومنسقة الشؤون الإنسانية ماريا ريبييوروكان، وكان في استقباله عميد البلدية مصطفى الباروني.

وكانت مصادر مطلعة أكدت، صباح اليوم الخميس، لـ«بوابة الوسط» أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يعتزم زيارة بلدة الزنتان بعد زيارة طرابلس والقبة وبنغازي ومصراتة.

 

وكانت أول زيارة للمبعوث الأممي إلى العاصمة طرابلس رافقه وفد يضم مديري الشؤون السياسية والأمنية والأقسام الإعلامية والشؤون العامة، حيث التقى رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بحضور محمد سيالة وزير الخارجية المفوض، وطاهر السني المستشار السياسي للرئيس، ولطفي المغربي وكيل وزارة الخارجية، وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي.

ثم التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي بحضور النائب الأول ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي بالمجلس.

وعقب ذلك توجه إلى القبة والتقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يوم الأحد 6 أغسطس، ثم زار بنغازي الخميس الماضي، وكان في استقباله عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

وأخيرًا وليس آخرًا زار مصراتة أول من أمس الثلاثاء، والتقى قيادات سياسية ومجتمعية في المدينة، منها عميد البلدية، محمد شتيوي، وعدد من الشخصيات، وفقًا لحساب البعثة الأممية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».