النائب أسامة الشعافي يطالب بإعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية

طالب عضو مجلس النواب عن دائرة عين زارة، أسامة الشعافي، بإعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيرًا إلى أنه شرع في جمع التوقيعات للمطالبة بتشكيل الحكومة الجديدة لتمنح الثقة من مجلس النواب بمدينة طبرق.

وقال الشعافي لـ«بوابة الوسط» الأربعاء «كوني نائبًا داعمًا للاتفاق السياسي والموقع على تفويض حكومة الوفاق الوطني أسحب ثقتي من هذه الحكومة، وأدعو الزملاء إلى المطالبة بإعادة تشكيل حكومة وحدة وطنية أساسها الكفاءة والمقدرة والتخصص».

وأضاف الشعافي «نعترف بفشل حكومة الوفاق الوطني في تلبية المتطلبات اتجاه للشعب الليبي، ونرجع ذلك إلى عدم كفاءة جميع الوزراء بلا استثناء على تلبية احتياجات الناس اليومية».

وناشد النائب أسامة الشعافي المجلس الرئاسي بـ«إعادة تشكيل الحكومة حرصًا على الاتفاق السياسي وتوسيع دائرة الوفاق بين الليبيين».

ولفت عضو مجلس النواب أسامة الشعافي إلى «أن المجلس الرئاسي واجه صعوبات في تمرير حكومته، وذلك لأسباب كثيرة، منها المحاصصة غير المبنية على الكفاءات والقدرات والتخصص».

واعتبر الشعافي أن السبب الرئيس في «إفشال وعرقلة الاتفاق وتطبيقه هي شخوص الوزراء لحكومة الوفاق الوطني وانتقاؤهم على أسس جهوية وقبيلة وحزبية ضيقة».

وأشار الشعافي إلى «أن ممارسة الوزراء المفوضين بتجاوز مجلس النواب ومنح الثقة منه لا يخول لهم إصدار القرارات الهيكلية بالوزارة، أو قرارات تخالف اللوائح المعمول بها باعتبارهم مفوضين».

المزيد من بوابة الوسط