وصول مساعدات طبية لمستشفى صبراتة التعليمي من إيطاليا

وصلت، اليوم الأربعاء، إلى طرابلس شحنة مساعدات إنسانية مقدَّمة من هيئة التعاون الإنمائي الإيطالية، لصالح مستشفى صبراتة التعليمي غرب البلاد، على متن طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الإيطالي.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في تصريحات نقلتها وكالة «آكي» إن طائرة شحن تابعة لسلاح الجو الإيطالي نقلت صباح اليوم، 11 طنًّا من المساعدات المخصصة لعيادة جامعة صبراتة، على بعد 80 كلم غرب العاصمة طرابلس.

وذكر ألفانو أن الطائرة التابعة لسلاح الجو، «أقلعت من قاعدة التدخلات الإنسانية (مستودعات الأمم المتحدة) في برينديزي، التي يديرها برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وعلى متنها معدات طبية تحتوي مستلزمات طبية وأدوية مختلفة».

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أنه «بهذا التبرع، استجاب التعاون التنموي الإيطالي للنداء الذي أطلقه مستشفى المدينة الساحلية الليبية مؤخرًا، الذي طلب مساعدات مباشرة لعلاج مرضاه»، مبينًا أنه «لدى وصول المساعدات إلى طرابلس، ستتلقاها السفارة الإيطالية في ليبيا، التي ستعنى بتسليمها إلى وجهتها النهائية عبر وسائط نقل بري».

واختتم رئيس الدبلوماسية الإيطالية حديثه بالقول، إن الأمر يتعلق بـ«دليل آخر على تضامن الحكومة الإيطالية مع الشعب الليبي بأسره»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

ونشرت السفارة الإيطالية في طرابلس عبر حسابها على موقع «تويتر» صورًا لشحنة المساعدات إلى طرابلس، التي كان في استقبالها السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بيروني، ومسؤولون آخرون.

المزيد من بوابة الوسط