جامعة طبرق تستضيف الاجتماع السادس للجنة الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية

استضافت جامعة طبرق الاجتماع السادس للعام 2017 للجنة العلمية الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية التابعة لوزارة التعليم بالحكومة الموقتة.

وقال المسؤول الإعلامي لجامعة طبرق معتز خالد الحاسي لـ«بوابة الوسط» إن اللجنة العلمية الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية عقدت اجتماعًا بمدينة طبرق مع المركز الوطني لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية بالمنطقة الشرقية بحضور الجامعة المستضيفة وهي جامعة طبرق.

وأوضح الحاسي أن الاجتماع خصص لبحث أمور الطلبة المتقدمين للدراسات العليا في مختلف المناطق الليبية واعتماد درجاتهم العلمية لإدراجهم في العملية التعليمية الجامعية، والنظر في قبولها من عدمه فيما يتناسب مع اللوائح والقوانين والجودة في الجامعات الليبية.

وأضاف الحاسي أن الاجتماع كان بحضور رئيس وكافة أعضاء اللجنة العلمية الدائمة لمعادلة المؤهلات العلمية المشكلة من مختلف الجامعات الليبية.

وانتقد كثيرون بعد استقلال جامعة طبرق مسألة اعتماد الجامعة من عدمها، حيث أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بوحليقة ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور صلاح محجوب أن جامعة طبرق جامعة حكومية معتمدة صدر بشأنها قرار رسمي من مجلس وزراء الحكومة الموقتة في ديسمبر 2015.

كما أكدا أن الطلاب بإمكانهم مواصلة دراسة الماجستير والدكتوراة في أي جامعة عربية أو أجنبية بعد حصوله على شهادة جامعية ليسانس أو بكالوريوس من جامعة طبرق.

المزيد من بوابة الوسط