«تعليم الوفاق» تعدل الإجراءات المطبقة على درجات أعمال السنة لطلاب الشهادة الإعدادية

أكد المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل، أن الوزارة تعمل حاليًا على تعديل الإجراءات التي جرى تطبيقها على درجات أعمال السنة لطلاب الشهادة الإعدادية، وفق تصريح نشره موقع الوزارة على الإنترنت اليوم الثلاثاء.

وقال عبدالجليل «إن العمل جارٍ حاليًا على معالجة كافة الإجراءات التنظيمية التي تم تطبيقها على جزء بسيط من درجات أعمال السنة لبعض المدارس والمناطق، والتي تم منحها للطلبة بصورة عشوائية من مديري ومسؤولي تلك المدارس».

وأوضح أنه اتفق خلال اجتماعه مع اللجنة الاستشارية والمكتب القانوني بالوزارة «على إرجاع هذا التعديل البسيط في درجات أعمال السنة لصالح الطالب، مع الإصرار على معاقبة وملاحقة كل المسؤولين عن هذا الخلل في المدارس العامة وقفل جميع المدارس الخاصة المتورطة في هذا الفعل، وإحالة مسؤوليها إلى النائب العام» على حد تعبيره.

وطمأن المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل، كافة الطلبة وأولياء الأمور ومراقبي التعليم بمختلف البلديات ومديري المدارس والمعلمين بأنه سيتم معالجة هذا الأمر خلال الساعات القريبة القادمة، متمنيًا النجاح والتوفيق للجميع.

وكانت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني قد أعلنت، أمس الاثنين، نتائج امتحانات الدور الأول لإتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية)، بنسبة نجاح بلغت 73.62%.

المزيد من بوابة الوسط