إدارة القطاع الخاص بـ«صحة الوفاق» تواصل حملتها التفتيشية

أكد مدير إدارة القطاع الخاص في وزارة الصحة بحكومة الوفاق، الدكتور أيمن الصيد، لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين أن الحملة التفتيشية التي أطلقتها الإدارة بالتعاون مع جهاز الحرس البلدي ومكتب التفتيش والمتابعة بإدارة الخدمات الصحية بطرابلس في السادس من أغسطس الجاري، والتي تستهدف المباني والمنشآت الصحية «تسير في الاتجاه الصحيح».

وأضاف الصيد أن المرحلة الأولى من الحملة تستهدف معامل التحاليل والعيادات والمختبرات، أما باقي المنشآت والمباني الصحية فستكون ضمن المرحلة الثانية من الحملة.

وأكد ضبط العديد من المخالفات خلال الحملة بما فيها عدم وجود أذونات لمزاولة المهنة، التي تمنحها إدارة القطاع الخاص بالوزارة، وأيضًا وجود أدوية ومواد منتهية الصلاحية، وعدم نظافة بعض المباني وعدم تعاقد البعض مع شركات معتمدة في التخلص من النفايات الطبية.

كما أثنى الصيد على أصحاب المنشآت والمباني الملتزمين بتطبيق الاشتراطات الصحية والقانونية. وقال: «هؤلاء صدقًا أثبتوا إخلاصهم لله وللوطن وهذا دليل على احترامهم كرامة وسلامة المواطن الليبي».

مضيفًا: «انطلاقًا من دور إدارة القطاع الخاص في حصر وتسجيل ومتابعة وتقييم أداء المباني والمنشآت الصحية ومنحها أذونات المزاولة، فإنه يتوجب على أصحاب هذه المباني والمنشآت التواصل مع إدارة القطاع الخاص أو الإدارات التابعة لها بالمناطق».

وفي تقييمه المرحلة الأولى من الحملة قال: «إنها جيدة؛ وإن أصحاب المباني المخالفة أبدوا استعدادهم على استكمال إجراءاتهم، وأكدوا أنهم تحت طائلة القانون».

وختم بالقول: أوجه ندائي إلى أصحاب المنشآت والمباني الصحية بضرورة التزامهم بالاشتراطات الصحية والقانونية؛ وأدعو كل المواطنين إلى ضرورة التوجه إلى إدارة القطاع الخاص لتقديم الشكاوى في حال وجود أي مبنى أو منشأ صحي خاص لا يخضع للاشتراطات الصحية والقانونية.

المزيد من بوابة الوسط